منتدى عائلة النشمي

منتدى عائلة النشمي

أهلا وسهلا بكم يازوار المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم 
تم انشاء منتدى عائلة النشمي
ارجاء النتقال وتسجيل في منتدى عائلة النشمي
الربط الأكتروني
http://www.alnshmi.com

شاطر | 
 

 قمة الدوري تؤكد عودة الشباب وتبقي الهلال مرتاحاً في الصدارة نيفيز يتألق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بومهدي
عضو الذهبي
عضو الذهبي


الحمل عدد المساهمات : 353
نقاط : 1358
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: قمة الدوري تؤكد عودة الشباب وتبقي الهلال مرتاحاً في الصدارة نيفيز يتألق   الجمعة ديسمبر 04 2009, 20:37






قمة الدوري تؤكد عودة الشباب وتبقي الهلال مرتاحاً في الصدارة
نيفيز يتألق بكرات ثابتة وكماتشو يبدع في المتابعات



وليد عبدالله يستحوذ على إحدى الكرات وسط رقابة هلالية شبابية أمس

الرياض: عبدالله الفراج
تقاسم الهلال (المتصدر) والشباب (الوصيف) نقطتي تعادل بخروجهما أحباباً (2/2) بعد مواجهتهما أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الـ10 لدوري زين السعودي للمحترفين، ليرفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة والشباب إلى 23 نقطة، مبقيين على ترتيب القمة على حاله.
وبكر الهلال في التسجيل بواسطة البرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة الـ24 من كرة ثابتة، قبل أن يعزز محمد الشلهوب النتيجة بتسديدة هائلة عند الدقيقة الـ37, وقبل نهاية الحصة الأولى وتحديداً في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول قلص محترف الشباب البرازيلي مارسيللو كماتشو النتيجة, قبل أن يدرك التعادل عند الدقيقة 67.
وتقاسم الفريقان الأداء فيما بينهما، فكان الهلال الأفضل في الشوط الأول، فيما كان الشباب الأفضل في الثاني.
ووضع مدربا الهلال، البلجيكي جريتس، والشباب البرتغالي باتشيكو خطي وسطيهما عصبين للمباراة، وخلطا أوراق القوة الدفاعية ومهارة صناعة اللعب بمصادفة تدريبية بين الاثنين فاعتمد الأول على الخماسي الغنام والشلهوب والبرازيلي تياجو نيفيز والروماني ميريل رادوي والسويدي كريستيان ويلهامسون, واعتمد الثاني خماسياً مماثلاً ضم أحمد عطيف وماجد المرحوم وطارق التايب ومارسينلو كماتشو وعبدالعزيز السعران لضبط القوة الميدانية.
وركز الشباب على الكرات القصيرة، وأرهق خلال الربع الأول رباعي الدفاع الهلالي أسامة هوساوي وماجد المرشدي والكوري لي يونغ وعبدالله الزوري من خلال كرة الشمراني الرأسية في الدقيقة الـ3 وتسديدة السعران العشوائية وهو مواجه للدعيع في الدقيقة 17.
وامتاز وسط الشباب بمحاولة نسف دفاعات الزعيم بكرات بينية أمامية للشمراني، لكن الهلال سرعان ما فرض أفضليته مستفيداً من سرعة ويلهامسون التي شكلت خطورة بالغة للدفاعات الشبابية وسط فرجة تحكيمية من قبل المجري فيكتور كاساي لمخاشنات زيد المولد عليه.
وجاءت خطورة الهلال عن طريق الكرات الثابتة التي نجح نيفيز بامتياز فيها فسدد في القائم الأيسر للحارس وليد عبدالله في الدقيقة 22، ثم كرر المحاولة بعد دقيقتين وسجل هدف السبق الهلالي.
وعند الدقيقة 37 أكد محمد الشلهوب الحالة الفنية المرتفعة لفريقه بهدف ثان بكرة يسارية بعيدة على يسار الحارس الشبابي.
وفي الرمق الأخير من الشوط الأول قلص البرازيلي مارسيللو كماتشو الفارق لفريقه بهدف بعد قذيفة أطلقها الشمراني وارتدت من الدعيع أمام كماتشو الذي أعادها للشباك.
وكاد الهلال يعزز تقدمه بهدف ثالث من كرة ثابتة أطلقها رادوي في الدقيقة الـ58 إلا أن كرته ارتطمت بالحائط البشري وتحولت لترتطم بالقائم الأيمن وسط متابعة الحارس الشبابي.
وتدخل مدرب الشباب في الدقيقة 60 ليجري تغييراً عناصرياً فأدخل عبدالله شهيل بديلاً لحسن معاذ في الطرف الدفاعي الأيمن بهدف تنشيط المنطقة هجومياً، ثم جدد نشاط فريقه بإدخال الأنجولي فلافيو مكان السعران، ومن أول لمسة لفلافيو حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ66 بعدما تعرض لعرقلة من لي يونغ، نفذها الشمراني وارتدت من يدي الدعيع لتجد البرازيلي مارسيللو كماتشو غير المراقب فأحرز منها هدف التعادل في الدقيقة الـ67.
وقال مدرب الهلال جريتس كلمته الأخيرة في اللقاء بإجراء 3 تبديلات فأدخل أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري وخالد عزيز بدلاء لتياجو نيفيز وعبداللطيف الغنام ومحمد الشلهوب في تعبير عن عدم رضاه على أداء هذا الخط في الثلث الأول من هذا الشوط، وتحديداً عند الدقيقة الـ77.
وكاد الفريدي وبعد دخوله بدقيقتين أن يحقق مبتغى الهلاليين بالانتصار بعد أن هيأ لنفسه كرة داخل منطقة العمليات لعبها زاحفة كان لها وليد عبدالله يقظاً.
وكرر الحارس الشبابي المشهد مرة أخرى في الدقيقة الـ81 بعد أن تصدى لكرة ويلهامسون, ليخرج المدرب الشبابي بعدها الليبي طارق التايب الذي لم يقدم المأمول منه في هذا اللقاء وحل عبدالله الأسطا بديلاً عنه.
وفي الدقيقة الـ83 ختم أحمد عطيف كرات المباراة الخطرة بتسديدة مرت فوق العارضة الهلالية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمة الدوري تؤكد عودة الشباب وتبقي الهلال مرتاحاً في الصدارة نيفيز يتألق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عائلة النشمي :: عالم الترفيه :: الرياضه-
انتقل الى: